سعر ومواصفات هاتف سامسونج F15 امكانيات طيارة مع بطارية جبارة

أطلقت شركة سامسونج وبشكل رسمي في الأسواق الخارجية هاتفها الجديد Samsung Galaxy F15 الذي يأتي بمجموعة من الميزات الرائعة والمواصفات التقنية المتقدمة ليقدم تجربة استخدام مميزة تلبي احتياجات مختلف المستخدمين من سلسلة الـ F كما هو المعتاد من سامسونج.

ويتميز موبايل سامسونج الـ Galaxy F15 فتقدمة الشركة بمعالج قوي من شركة ميديا تيك من نوع Dimensity 6100+ وهذا المعالج يضمن أداء سلس وسريع للتطبيقات والألعاب، إلى جانب ذاكرة RAM بثلاث نسخ 4 / 6 / 8 جيجا بايت تتيح تجربة استخدام ممتازة دون أي تهنيج في الأداء.

كل المميزات دي غير ان نظام الكاميرات في الموبايل يقدم أداء جيد ودا لان الموبايل بيجي بكاميرا خلفية ثلاثية الأساسية منها بدقة 50 ميجا بكسل والكاميرا الامامية بدقة 13 ميجا بكسل والذي يمنحك أداء عالية الدقة لتصوير صور وفيديوهات بجودة رائعة بالإضافة الي ميزات مثل التصوير بزاوية واسعة وتصوير الماكرو.

الموبايل بيجي بشاشة كبيرة تصل الي 6.6 بوصة وكمان دقتها عالية وتعرض الألوان بشكل غني بالتفاصيل وهذا لأنها تأتي بشاشة من نوع سوبر أموليد كما انها تأتي بمعدل تحديث مرتفع يصل الي 90 هيرتز مما يجعلها مثالية لمشاهدة الفيديوهات ولعب الألعاب.

بطارية الموبايل كمان بتقدم أداء رائع لأنها تأتي بأقوى السعات الموجودة 6000 مللي امبير حيث انها تضمن بطارية ذات سعة كبيرة والتي تسمج لك باستخدام الهاتف لفترات طويلة دون الحاجة إلى إعادة الشحن خلال اليوم مثلا كما تدعم تقنية الشحن السريع التي تتيح شحن البطارية بسرعة والعودة لاستخدام الهاتف دون انقطاع.

كل تلك المميزات في الموبايل مع بعض المميزات الإضافية مثل المستشعرات التي يدعمها الجهاز وبعض الأشياء الأخرى والتي سنتعرض لها خلال المقال بشكل تفصيلي للمميزات والعيوب وكذلك بعض المواصفات السريعة وسعر الموبايل في العديد من الأسواق التي تم صدور تلك النسخة بها وهل الموبايل يستحق الشراء أم لا؟

مواصفات الهاتف الرائع Samsung F15

  • الشاشة: من نوع سوبر أموليد مساحتها 6.6 بوصة مع معدل تحديث مرتفع يصل الي 90 هيرتز ودقة الشاشة FHD+ بكثافة بكسلات 390 بكسل لكل بوصة من الشاشة تدعم سطوع يصل الي 800 شمعة
  • المعالج: من شركة ميديا تيك من نوع Dimensity 6100+ بتقنية تصنيع 6 نانو متر مع معالج رسومي من نوع Mali-G57 MC2
  • الذاكرة: الموبايل مقدم بنسخة واحدة من الذاكرة التخزينية 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بعدة نسخ 4 / 6 / 8 جيجا بايت
  • الكاميرا: الخلفية ثلاثية بدقة 50 + 5 + 2 ميجا بكسل والامامية بدقة 13 ميجا بكسل
  • البطارية: 6000 مللي امبير
  • نظام التشغيل: اندرويد 14 بواجهة مستخدم الخاصة بسامسونج One UI 6
سامسونج f15
سامسونج f15

مميزات الجهاز

  • الخامات المستخدمة في الجهاز بالكامل من البلاستيك الذي يتحمل بعض الصدمات الخفيفة
  • شاشة الموبايل هي أحد أقوى المميزات بالموبايل وهذا بسبب انها من نوع سوبر أموليد والذي يعد اعلي أنواع الشاشات في تلك الفئة السعرية تقريبا مما يجعلها تضيف الكثير من المميزات أهمها
  • الشاشة حجمها كبير يصل الي 6.6 بوصة وتساعد على ان تري المحتويات بشكل واضح كما ان الدقة الكبيرة التي تأتي بها الشاشة ممتازة حيث انها تأتي بدقة FHD+ بمعدل بكسلات قوي جدا حيث انها تأتي بمعدل كقافة البكسلات 390 بكسل لكل بوصة مما يجعلها غنيه بالألوان والتفاصيل
  • معدل تحديث الشاشة مرتفع صحيح انه ليس الأقوى ولكنه مقبول وجيد جدا على موبايل بهذا السعر حيث انها تصل الي 90 هيرتز مما يعطي سلاسة رهيبة في الاستخدام العادي والألعاب.
  • وبالنسبة الي الأداء فالموبايل مقدم بنسخة واحدة من الذاكرة التخزينية 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بعدة نسخ 4 / 6 / 8 جيجا بايت
  • يأتي موبايل سامسونج الجديد الـ Samsung Galaxy F15 بمعالج قوي جدا من شركة ميديا تيك من نوع MediaTek Dimensity 6100+ المصنع بتقنية تصنيع من نوع 6 نانومتر والذي يقدم أداء ممتاز في الاستخدامات العادية وتوفير الطاقة اثناء الاستخدام
  • أما بالنسبة لمعالج المعالج الرسومي الخاص بالجهاز الـ (GPU) فهو من نوع Mali-G57 MC2 مما يوفر أداء قويا في تشغيل التطبيقات والألعاب التي تحتاج الي أداء رسومي قوي ومعدل إطارات عالي مثل لعبة بابجي.
  • يحتوي هاتف Samsung Galaxy F15 على نظام كاميرات خلفية ثلاثيه حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل، وكاميرا ثانوية بدقة 5 ميجا بكسل وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير بزاوية واسعة وهي التي تساعد على التقاط الصور لاماكن واسعة
  • والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل من خلالها تستطيع التقاط صورا قريبة مما يتيح التقاط صور ذات جودة عالية.
  • تلك الأرقام تقدم أداء رائع من حيث الدقة والأداء اثناء التقاط الصور في مختلف ظروف الإضاءة تدعم هذه الكاميرات ميزات متعددة مثل عزل الخلفية، التصوير الليلي
  • يأتي هاتف Samsung Galaxy F15 مزودا بمجموعة من المستشعرات المتقدمة التي تعزز من وظائفه وأدائه، بما في ذلك مستشعر بصمة الإصبع المدمج في زر التشغيل الخاص بالجهاز والتي تقدم أداء ممتاز في الدقة والسعرة وتساعد في سهولة الوصول والأمان
  • كما ان الجهاز يحتوي على ومستشعر التسارع الذي يسمح بتدوير الشاشة تلقائيا، ومستشعر الجيروسكوب (Gyro) الذي الخاص بالوقع الافتراضي مما يحسن تجربة الألعاب والواقع المعزز.
  • بالإضافة إلى وجود مستشعر البوصلة (Compass) الذي يساعد في تحديد الاتجاهات بدقة في تطبيقات خرائط جوجل للوصول الي الأماكن بسهولة وكذلك تحديد مكانك بسهولة أيضا المستشعرات مجتمعة توفر تجربة مستخدم متكاملة وعملية، مما يجعل Samsung Galaxy F15 جهازا متطورا يلبي احتياجات المستخدمين اليومية بشكل فعال.
  • نأتي لأخر شيء في المميزات واقواها وهي البطارية التي تأتي بسعة كبيرة جدا وتكاد تكون الأكبر في تلك الفئة السعرية حيث تبلغ سعتها 6000 مللي أمبير مما يوفر عمر بطارية أطول وتصمد لفترات طويلة من الاستخدام

عيوب الجهاز

  • يأتي هاتف Samsung Galaxy F15 مع بعض العيوب التي قد تكون مزعجة لبعض المستخدمين فمثلا بالرغم من ان الخامات المستخدمة من البلاستيك بالكامل الا ان وزن الموبايل ثقيل على الاستخدام بيد واحدة فيصل وزنه الي 217 جرام
  • كما ان الخامات البلاستيكية هذه يتغير لونها بسهولة وخصوصا الفريم الخاص بالموبايل فهو اول الأشياء التي يتغير لونها مع الاستخدام المتواصل
  • التصميم الأمامي للهاتف قد لا يكون مفضلا لدى البعض بسبب الحافة السفلية الكبيرة في شاشة الجهاز وتصميم النوتش القديم، مما يجعل المظهر العام للهاتف أقل جاذبية مقارنة بالتصاميم الحديثة ذات الحواف الرفيعة.
  • الزجاج الخاص بالشاشة لم يعلن بشكل رسمي حتى الان عن طبقة الحماية الخاصة بها والتي تحميها من الخدوش وبالتالي لابد من الاخذ في الاعتبار وضع طبقة حماية إضافية على الشاشة.
  • الكاميرا الامامية تأتي بدقة 13 ميجا بكسل فقط ولا تقدم أفضل أداء ممكن وخصوصا في الاضاءات الضعيفة بسبب فتحة العدسة التي لا تترك مساحة كبيرة للضوء حتى يصل الي مستشعر الكاميرات
  • الموبايل لا يدعم تصوير والتقاط الفيديوهات بدقة 4K حيث إنك تستطيع التقاط الفيديوهات بدقة FHD بمعدل إطارات 30 إطار في الثانية فقط.
  • الموبايل لا يدعم مستشعر التقارب هارد وير بل هو مستشعر افتراضي (Virtual Proximity Sensing) الذي يكتشف الأجسام القريبة من الشاشة ويعمل على إيقاف تشغيل الشاشة تلقائيا أثناء المكالمات لتوفير الطاقة ومنع اللمسات اثناء المكالمات وهو يعمل من خلال الكاميرا الامامية وبالتالي سيكون هناك بعض المشاكل.
  • يدعم الشحن يكاد يكون سريع بقوة 25 واط مما يسمح بإعادة شحن البطارية بسرعة وكفاءة ولكن بالنظر الي حجم البطارية بالإضافة الي عدم وجود شاحن في العلبة يعني أن المستخدمين بحاجة لشراء شاحن بشكل منفصل، مما قد يكون مزعجا ويضيف تكلفة إضافية.
  • الجهاز لا يحتوي على سماعات استيريو بل هي سماعات مونو أحادية لا تحتوي على تفاصيل فيمكن أن يؤثر على تجربة الصوت، حيث قد يجد المستخدمون الذين يهتمون بجودة الصوت أثناء مشاهدة الفيديوهات أو الاستماع إلى الموسيقى أن الصوت ليس بالقوة أو الوضوح المتوقع.
  • واحد العيوب بالنسبة الي كثير من المستخدمين هو عدم دعم تركيب شريحتي اتصال من نوع SIM وبطاقة ميموري خارجية معا يمكن أن يكون عيبا لمن يحتاجون إلى استخدام شريحتي اتصال وبطاقة ذاكرة في نفس الوقت، مما يضطرهم للاختيار بين اما زيادة مساحة التخزين أو استخدام الشريحة الثانية.
samsung f 15
samsung f 15

سعر الموبايل

هاتف Samsung Galaxy F15 متوفر بأسعار تنافسية في مختلف الأسواق، ويمكن شراؤه بالأسعار التالية:

  • السعر بالدولار الأمريكي: 155 دولار وهذا هو السعر الرسمي للجهاز حتى الان اما بالنسبة الي بعض الأسعار المتوقعة في مختلف الأسواق مثل
  • السعر المتوقع في مصر 7650 جنيه مصري ومن الممكن ان يزيد السعر قليلا
  • اما بالنسبة الي السعر المتوقع في السعودية 590 ريال سعودي
  • وكذلك توقعنا الي السعر في الإمارات 590 درهم إماراتي
  • اما بالنسبة الي السعر في الكويت فمن الممكن ان يصل الي 50 دينار كويتي

تقدم هذه الأسعار خيارا مميزا للمستخدمين الباحثين عن هاتف ذكي يجمع بين الأداء القوي والتقنيات الحديثة بسعر معقول.

التقييم النهائي لموبايل سامسونج اف 15 الجديد

كما هو معروف سلسلة الـ F من هواتف سامسونج هي الأقوى من ناحية البطارية والتي تقدم أداء ممتاز وقوي جدا فالبطارية هنا تصل الي 6000 مللي امبير مع كاميرات خلفية الأساسية منها بدقة 50 ميجا بكسل والامامية بدقة 13 ميجا بكسل.

بالإضافة الي المعالج القوي من شركة ميديا تيك من نوع Dimensity 6100+ الذي يقدم أداء ممتاز في مختلف الاستخدامات سواء الألعاب القوية او حتى التطبيقات اليومية الأساسية مع شاشة سوبر أموليد بمعدل تحديث 90 هيرتز وبحجم كبيرة وامكانيات رائعة.

ولكن في المقابل الموبايل لا يحتوي على الكثير من الأشياء التي تعد عند بعض المستخدمين عيوب من أهمها السماعات أحادية ولا تحتوي علي صوت مجسم كما ان مع الدقة الكبيرة للكاميرات الا انها لا تستطيع التقاط الفيديوهات بدقة 4K.

كما انه لا يدعم الشحن السريع الذي يتناسب مع تلك السعة الكبيرة ودرج الشرائح الخاص الموبايل ثنائي فلا تستطيع استخدام شريحتي اتصال وكارت ذاكرة خارجي في نفس الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى