توقيت مباراة منتخب مصر وأوزبكستان فى أولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلة لها

يستقبل ملعب لا بوجوار موعد مباراة مصر وأوزبكستان ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمنافسات كرة القدم لأولمبياد باريس 2024، وكان المنتخب المصرى قد تعادل فى مباراته الأولى ضد الدومينيكان بدون أهداف.

تنطلق المباراة الثانية لمنتخب مصر الأولمبى فى تمام السادسة مساء السبت بتوقيت القاهرة، ويمكن مشاهدة المباراة على قناة بى إن سبورت بتعليق علي محمد علي، وتذاع على القناة السادسة الجزائرية المفتوحة على القمر الصناعي المصري نايل سات.

موقف مصر وأوزبكستان فى المجموعة قبل خوض اللقاء

تعادل منتخب مصر الأولمبى فى مباراته الأولى بدون أهداف مع منتخب الدومنيكان، بينما تلقى منتخب أوزبكستان الخسارة الأولى على يد منتخب أسبانيا المرشح الأول لتصدر المجموعة.

ولابد من تحقيق الفوز لكلا المنتخبين لضمان التأهل للدور ربع النهائى من المنافسات، وتحديدا منتخب مصر الذى يطمح للفوز بالمباراة خاصة أنه يعلم جيدا أنه فى مواجهة منافس صعب فى الجولة الآخيرة وهو منتخب أسبانيا.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر الأولمبي أمام أوزبكستان فى أولمبياد باريس 2024

من المتوقع أن يخوض منتخب مصر بقيادة ميكالي المباراة بتشكيل مكون من

  • حراسة المرمى: حمزة علاء
  • الدفاع: حسام عبدالمجيد- أحمد عيد – محمد حمدى – عمر فايد
  • الوسط: محمد الننى – محمد شحاتة – أحمد مصطفى زيزو – مصطفى سعد – إبراهيم عادل
  • الهجوم: بلال مظهر عبدالرحمن

وإتضح من خلال المباراة الإفتتاحية مدى تأثير غياب ثنائى الوسط أحمد نبيل كوكا ومحمود صابر عن المنتخب الأولمبى.

خاصة محمود صابر الذى يتعرض للإيقاف وستفتقده مصر مباراة أوزبكستان، ويعد اللاعب من العناصر المهمة والأساسية فى تشكيلة هذا الجيل من اللاعبين.

وأكد روجيه ميكالى المدير الفنى للمنتخب المصرى أن لاعبيه لديهم أفضل مما تم تقديمه فى لقاء الدومنيكان الآخير، وأن المباراتين المقبلتين سيشهدا أداء أفضل مؤكدا أن منتخب الدومنيكان لم يكن فى المتناول.

تصريحات زيزو عن لقاء أوزبكستان

أكد أحمد مصطفى زيزو لاعب منتخب مصر الأولمبى أن مواجهة أوزبكستان ستكون قوية لكنه يعتبرها الفرصة الآخيرة له ولبقية اللاعبين لتحقيق الفوز، ومن ثم الإقتراب من التأهل للدور ربع النهائى.

وعن لقاء الدومينيكان أكد زيزو أن الفرص التى سنحت لهم كانت كفيلة بإنهاء المباراة لصالح المنتخب المصري، لكن لم يحالف التوفيق اللاعبين فى إنهاء الفرص أمام المرمى.

ميكالى يركز فى التدريبات على التسديد من خارج منطقة الجزاء

خلال تدريبات منتخب مصر الأولمبى لمواجهة أوزبكستان ركز المدير الفنى ميكالى على بعض الأمور التى ستنفذ خلال المباراة، كما نفذ عدد من الجمل بين اللاعبين.

وأكد على ضرورة إستغلال الكرات العرضية بالشكل الأمثل مبديا حزنه على عدم إستغلالها بالشكل الأمثل خلال لقاء الدومنيكان.

وركز خلال التدريبات على التسديد من خارج منطقة الجزاء، وأوصى أحمد مصطفى زيزو ومحمد الننى ومحمد شحاتة بضرورة التسديد من خارج المنطقة.

خاصة أنهم يجيدوا التسديد بشكل جيد على المرمى، ويذكر أن الننى وجه تصويبة مميزة تجاه مرمى الدومنيكان لكنها إصطدمت بالقائم الأيمن.

وحذر ميكالى مدافعى المنتخب حسام عبدالمجيد وعمر فايد من الأخطاء المتكررة حيث طالبهم بضرورة نقل الكرة بالشكل الأمثل من الخلف للأمام.

وعبر عن غضبه من الخطأ الذى إرتكبه حسام عبدالمجيد فى بداية مباراة الدومنيكان وكاد أن يكلف الفريق هدفا.

من جهة أخرى أكد عادل مصطفى المدرب المساعد لميكالى أن الجميع أصيب بالحزن للتعادل فى المباراة الأولى.

مؤكدا أن هناك عزم من اللاعبين على مصالحة الجماهير المصرية بالفوز على منتخب أوزبكستان وتحقيق التأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى