الزمالك وبروكسي فى كأس مصر الأبيض يتطلع لمصالحة الجماهير لتعويض اللقب

يستقبل ملعب القاهرة الدولى موعد مباراة الزمالك وبروكسي ضمن منافسات دور ال32 لبطولة كأس مصر، وكان الزمالك قد خسر لقب البطولة الماضية ضد الأهلى فى المباراة التى إنتهت بهدفين دون رد.

موعد مباراة الزمالك وبروكسي فى كأس مصر والقنوات الناقلة لها

تنطلق المباراة فى تمام الثامنة مساء الخميس على ملعب القاهرة، ويمكن مشاهدتها على قناة أون تايم سبورت الناقل الحصرى للبطولات المحلية المصرية.

ويحاول الزمالك إستعادة لقبه المفقود بداية من مواجهة بروكسى الفريق الذى واجه الأبيض النسخة الماضية وأحرجه على نفس الملعب، وكان ذلك فى المباراة الوحيدة التى جمعت الناديين وتفوق فيها الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أخبار الزمالك قبل مواجهة بروكسي

يخوض الزمالك المباراة منقوصا من عدد كبير من اللاعبين، حيث يغيب عن المواجهة الأولى فى كأس مصر كل من :

  • الدفاع: حسام عبدالمجيد لإنضمامه للمنتخب الأوليمبى، وللإصابة محمود الونش والزنارى وأحمد فتوح
  • وسط الملعب: أحمد مصطفى زيزو ومحمد شحاته وزياد كمال للإنضمام للمنتخب الأوليمبى – أحمد حمدى للإصابة
  •  الهجوم : سيف الدين الجزيرى الذى يحاول الجهاز الفنى تجهيزه قد الإمكان للمباراة.

من جهة أخرى طلب السنغالى إبراهيما نداي المحترف بصفوف الأبيض تسوية مستحقاته لختام مدة عقده مع النادى، ورفض اللاعب تقديم أى شكوى حفاظا على علاقته بالجماهير التى يحبها كثيرا، وأعلن أنه يحب الزمالك رغم رغبته فى الرحيل بعد إنهاء العقد.

وأكد مجلس إدارة النادى برئاسة السيد حسين لبيب كامل إحترامه لنداي، ووعدوه بصرف المستحقات قبل رحيله الموسم المقبل.

ومن المتوقع أن ينضم محمود عبدالرازق شيكابالا لقائمة الفريق التى ستواجه بروكسى خاصة أن تعافى من الإصابة التى لحقت به فى مباراة دريمز الغاني فى الدور نصف النهائى لبطولة الكونفدرالية.

أما عن الفائز من المواجهة بين الزمالك وبروكسى فى المباراة التى ستقام مساء الخميس سيلاقى فريق طلائع الجيش فى دور الستة عشر.

التشكيل المتوقع لمباراة الزمالك وبروكسي

من المتوقع أن يخوض البرتغالى جوزيه جوميز المباراة ضد بروكسي بتشكيل مكون من :

  • حراسة المرمى: محمد صبحى
  • الدفاع : عمر جابر – حمزة المثلوثى – أحمد مجدى – محمد عاطف
  • الوسط: نبيل عماد دونجا – عبدالله السعيد – ناصر ماهر – مصطفى شلبى – يوسف أوباما
  • الهجوم: ناصر منسى

وسيحتفظ على مقاعد البدلاء بخدمات محمد أشرف روقا وسيد عبدالله نيمار، ومن المتوقع الدفع بشيكابالا وسيف جعفر وسامسون العائد بعد غياب فى جزء من اللقاء.

أما عن فريق بروكسي فهو فى موقف لا يحسد عليه خاصة بعد إنتهاء عقود عدد من اللاعبين، وأيضا إنتهاء الإعارات الخاصة بالنادى فأصبح المدير الفنى محمد حامد مجبرا بتطعيم التشكيل الأساسى بعدد من الناشئين.

ويرى محمد حامد المدير الفنى لبروكسى أن المباراة ستكون فرصة كبيرة للناشئين واللاعبين الكبار بالفريق لإثبات أنفسهم أمام أحد أفضل الأندية فى القارة الأفريقية حامل لقب الكونفدرالية.

أما عن الموعد الأساسى للمباراة فكان من المفترض أن يكون مايو الماضى، لكنها تأجلت بسبب مباريات منتخب مصر ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحذر جوميز نجوم فريق الزمالك من التهاون أو اللعب بتراخى فى اللقاء ضد بروكسي خاصة أن مباريات الكأس تشهد العديد من المفاجآت، وكرة القدم لا تعترف إلا بالجهد داخل الملعب فقط.

من جهة أخرى يرى محمد حامد المدير الفنى لفريق بروكسي أنه لابد من وقفة حاسمة لإعادة النظام للكرة المصرية خاصة بعد المواعيد المتضاربة للمباريات، حيث عبر عن حزنه أن المباراة تم تأجيلها من البداية، وتمنى أن تتجه الكرة المصرية للأمام خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى