الأهلى والداخلية لضمان صدارة الدوري المصري والابتعاد عن بيراميدز

يستقبل ملعب القاهرة الدولى موعد مباراة الأهلى والداخلية ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدورى المصرى.

تنطلق المباراة فى تمام السابعة مساء الخميس، ويسعى الأهلى لمواصلة الإنتصارات بعد الفوز الكبير الذى حققه فى اللقاء الماضى على طلائع الجيش برباعية نظيفة.

ويمكن مشاهدة المباراة على قناة أون سبورت الناقل الحصرى للدورى المصرى، أما فريق الداخلية فيخوض المواجهة بهدف تحقيق الفوز للحفاظ على فرص بقاءه فى البطولة المحلية المصرية للموسم المقبل.

موقف الأهلى والداخلية قبل مواجهتهما مساء الخميس

يلعب الأهلى المباراة محتلا المركز الثانى برصيد 51 نقطة خلف بيراميدز المتصدر، وكان الأهلى قد حقق الفوز فى 16 مباراة وتعادل فى ثلاثة وخسر مواجهتين من البنك الأهلى والزمالك.

أما فريق الداخلية فيخوض اللقاء محتلا المركز الآخير فى جدول الترتيب برصيد 19 نقطة جمعهم من الفوز فى ثلاث مباريات فقط، وتعادل فى عشر مباريات، وخسر النادى 15 مواجهة فى البطولة.

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلى والداخلية فى الدورى المصرى

من المتوقع أن يخوض السويسرى مارسيل كولر المباراة بتشكيل مكون من

  • حراسة المرمى: محمد الشناوى
  • الدفاع: خالد عبدالفتاح – كريم فؤاد – محمد عبدالمنعم – رامى ربيعة
  • الوسط : عمرو السولية – مروان عطية – إمام عاشور – حسين الشحات – رضا سليم
  • الهجوم : وسام أبوعلى

أما فريق الداخلية بقيادة مديره الفنى عيد مرازيق فمن المتوقع أن يخوض المباراة بتشكيل مكون من

  • حراسة المرمى : محمد مجدى
  • الدفاع : معاذ الحناوى – محمود صابر – ايهاب سمير – كريم يحيى
  • الوسط: محمود حسونة – محمود منصور- شريف دابو – اسلام عبدالنعيم – محمد علاء ظريف
  • الهجوم : كليتشى شيميزين

وصرح عيد مرازيق أن موقف فريقه صعب للغاية معترضا على تنظيم جدول الدورى الذى وضع فريقه فى هذا المأزق حيث يواجه الأهلى مرتين ثم الزمالك ثم بيراميدز فى الست مواجهات المتبقية، والفريق مطالب بالبقاء لكنه أكد على بذله أقصى جهد لتحقيق الهدف مهما كانت الصعوبات.

من جهة أخرى رفض المدير الفنى مارسيل كولر التقليل من نادى الداخلية حيث أكد أن المواجهة الأولى بين الفريقين حسمت بفارق هدف فى اللحظات الآخيرة، وأوضح أن هناك لاعبين مميزين فى فريق الداخلية على دفاع الأهلى الحذر منهم خلال اللقاء.

صدام بين كهربا وكولر قبل مباراة الداخلية

شهدت الفترة الآخيرة صدام بين محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم الفريق ومديره الفنى كولر، حيث رفض كهربا أداء مران المستبعدين بعد مواجهة فاركو فى الدورى معترضا على عدم الدفع به خلال المباراة، وكاد الأمر يتطور للإشتباك بالأيدى بين مساعد كولر وكهربا.

وبناء على تلك الأزمة إستبعد كولر كهربا من مواجهة طلائع الجيش الآخيرة، وإستبعده من قائمة الفريق لمواجهة الداخلية مقررا النظر فى أمره بعد حسم اللقاء بالفوز لصالح الأهلى بحد تعبيره.

غيابات الأهلى أمام الداخلية

يفتقد الأهلى فى المباراة لجهود الثنائى على معلول وبيرسى تاو للإصابة، ويغيب كل من طاهر محمد طاهر وأكرم توفيق بسبب الإيقاف، وموديست نظرا لإنهاء التعاقد مع النادى.

تاريخ مواجهات الأهلى والداخلية قبل مباراة الخميس بين الفريقين

واجه النادى الأهلى منافسه الداخلية فى 16 مباراة من قبل بالدورى المصرى الممتاز، وذلك منذ صعود الداخلية للدورى موسم 2011-2012، وكانت أول مواجهة بينهما فى البطولة 2 نوفمبر 2011 حيث انتهت بفوز الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وآخر مواجهة بينهما إنتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف فى الدور الأول للموسم الحالى.

وفاز الأهلى فى 11 مباراة جمعت الناديين، وتعرض الأهلى للهزيمة فى مباراتين، بينما حسمت نتيجة التعادل ثلاث مباريات بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى