توقيت مباراة فرنسا وبلجيكا فى يورو 2024 والقنوات الناقلة القمة الأوروبية

تتجه أنظار محبى الكرة العالمية صوب ملعب مركور شبيل أرينا حيث موعد مباراة فرنسا وبلجيكا ضمن منافسات الدور ثمن النهائى ليورو 2024.

تنطلق المباراة فى تمام السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة والسعودية، ويمكن مشاهدتها عبر شبكة قنوات بى إن سبورت الناقل الحصرى للبطولة فى منطقة الشرق الأوسط.

وكان المنتخب الفرنسى قد تأهل لهذا الدور بعد إحتلاله وصافة المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط خلف منتخب النمسا المتصدر، وكان منتخب الديوك قد حقق الفوز فى مباراة وحيدة لكنه سقط فى فخ التعادل فى مباراتين ضد بولندا ومنتخب هولندا.

أما منتخب بلجيكا فقد نجح فى التأهل لهذا الدور بعد إحتلاله وصافة المجموعة الخامسة، حيث فاز فى مباراة وهزم فى أخرى، وحقق التعادل فى مباراة ثالثة فى مجموعة ضمت رومانيا وأوكرانيا وسلوفاكيا.

التشكيل المتوقع لمباراة فرنسا وبلجيكا فى يورو 2024

من المتوقع أن يخوض منتخب فرنسا المباراة بتشكيل مكون من

  • حراسة المرمى: مايك ماينان
  • الدفاع : دايوت أوباميكانو – جول كوندى – ويليام ساليبا – لوكاس هيرنانديز
  • الوسط: تشاومينى – أدريان رابيو – نجولو كانتى – كيليان مبابى – ماركوس تورام
  • الهجوم: أنطوان جريزمان

أما منتخب بلجيكا فمن المتوقع أن يخوض المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: كاستيلس

الدفاع: فيتسل – فايس – آرثر ثياتى

الوسط: تيليمانز – أونانا – كاستانى – كيفين دى بروين – دوكو – كاراسكو

الهجوم: لوميرو لوكاكو

وفى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة أكد كافامينجا متوسط ميدان منتخب فرنسا أنه سعيد لعدم مشاركة تيبو كورتوا مع منتخب بلجيكا فى البطولة، وأوضح أنه حارس مميز يتصدى لكل شئ يأتى عليه مبديا فرحته بعد مشاركته خاصة أنه يعلم مستواه الرائع لزمالته فى ريال مدريد.

وواصل كافامينجا حديثه عن اللقاء بأنه يجب أن يكون هناك تماسك من جانب الدفاع الفرنسى خلال المباراة خاصة أن منتخب بلجيكا يجيد التحول من الدفاع للهجوم بشكل مميز.

وعن إمكانية غياب جريزمان عن التشكيل الرئيسى للديوك أكد ديشامب المدير الفنى أنه سيبدأ المباراة بشكل طبيعى متمنيا أن يظهر بالمستوى المعهود وأن يسجل هدفا يساعد على تأهل فرنسا للدور المقبل.

حكام مباراة فرنسا وبلجيكا فى يورو 2024

أعلن الإتحاد الأوروبى لكرة القدم طاقم التحكيم الذى سيخوض لقاء فرنسا وبلجيكا فى يورو 2024 على النحو التالى:

  • حكم ساحة : جلين نيبرج
  • المساعدين، السويدى ماهبود بيجى ومواطنه أندرياس سودر كفيست
  • الحكم الرابع : الليتوانى دوناتاس رومساس
  • حكم الفيديو : الهولندى بول فان بويكيل

ورفض المدير الفنى للمنتخب الفرنسى ديديه ديشامب النغمة التى تتردد أن فرنسا أقوى من بلجيكا فنيا محذرا لاعبيه من قوة وخطورة المنتخب البلجيكى، وقال أنه سيواجه منتخب عظيم يمتلك مجموعة من النجوم اللامعة على مستوى العالم فى مقدمتهم كيفين دى بروين والمهاجم القوى لوكاكو.

وواصل حديثه أن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد داخل أرضية الميدان فمن الصعب التوقع لنتيجة اللقاء خاصة مع وجود رغبة من الفريقين لتحقيق الفوز.

فى المقابل صرح كيفين دى بروين نجم المنتخب البلجيكى أن المباراة ستكون قوية للغاية ومليئة بالسرعات مع وجود قوة بدنية، وعن حظوظ فريقه فى التأهل أكد دى بروين أن كل التوقعات قائمة، حيث أن البطولة تشهد مفاجآت عديدة آخرها كان فوز سويسرا على إيطاليا.

تاريخ مواجهات فرنسا وبلجيكا

يتفوق منتخب بلجيكا فى تاريخ المواجهات حيث التقيا فى 75 مباراة سابقة فازت منها بلجيكا فى 30 مباراة بينما تعرضت للهزيمة من المنتخب الفرنسى فى 26 مباراة، وحسمت نتيجة التعادل بينهما 19 مباراة، وهو أمر يدعوا للتفاؤل بالنسبة لدى بروين ورفاقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى