انطلاق مباراة المنتخب الألماني ضد الدنماركي على ملعب سيجنال ايدونا بارك باليورو

على ملعب سيجنال ايدونا بارك ينطلق موعد مباراة المانيا والدنمارك ضمن إطار دور ال16 ليورو 2024 المقامة حاليا على أرض منتخب الماكينات.

موعد مباراة المانيا والدانمارك فى دورال16 والقنوات الناقلة

يستضيف منتخب المانيا منافسه الدانمارك فى تمام العاشرة مساء السبت بتوقيت القاهرة والسعودية، فى مباراة قوية يسعى كلا منهما للتأهل للدور ربع النهائى.

ويمكن مشاهدة المباراة على شبكة قنوات بى إن سبورت الناقل الحصرى للمسابقة فى منطقة الشرق الأوسط، وتأهل منتخب ألمانيا لهذا الدور بعد إحتلاله صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل.

أما منتخب الدانمارك فقد تأهل لهذا الدور بعد إحتلاله وصيف المجموعة الثالث إثر تحقيق ثلاثة تعادلات، ولم يتمكن من تحقيق الفوز فى أى مباراة خلال البطولة حتى الآن.

التشكيل المتوقع لمباراة المانيا والدانمارك

من المتوقع أن يبدأ منتخب المانيا المباراة بتشكيل مكون من

  • حراسة المرمى : مانويل نوير
  • الدفاع: كيميتش – جوناثان تاه – ميتلشتيت – أنطونيو روديجير
  • الوسط: ايليكاى جوندوجان – جمال موسيالا – فيرتز
  • الهجوم : كاى هافيرتيز

واستعد المنتخب الألمانى للمباراة بقوة بحسب تصريحات المدير الفنى ناجلسمان الذى أكد أنه يحترم المنتخب الدانماركى كثيرا، ووصفه بالمنتخب الصعب لكن أكد على أن كل لاعبيه على إستعداد تام لتحقيق الفوز، والتأهل للدور ربع النهائى.

حيث يخوض منتخب المانيا تدريباته فى برلين، وتتخوف الجماهير الألمانية من الإقصاء المبكر على غرار الأعوام الآخيرة، وهو ما رفضه ناجلسمان الذى أكد على رغبة اللاعبين فى الوصول للمباراة النهائية وحصد اللقب.

أما عن إمكانية غياب روديجير نفى المدير الفنى للماكينات إصابة اللاعب، وأنه غاب فقط للراحة من تدريبات أول أمس.

أما منتخب الدانمارك فمن المتوقع أن يبدأ اللقاء بتشكيل مكون من

  • حراسة المرمى : كاسبر شمايكل
  • الدفاع : فيسترجارد – كريستينسن – أندرسن
  • الوسط: هوجيبرج – هولماند – اريكيسن – يواكيم ماهلى – فيكتور كريستينسن
  • الهجوم : هويلوند – وين

وصرح نجم المنتخب الدانماركى ايريكسين أن زملائه سيخوضوا اللقاء بدون ضغوط مستمتعين بما يقدموه فى البطولة حتى الآن، وأوضح أن كل الضغوط مصوبة تجاه منتخب المانيا صاحب الأرض لكن الدانمارك تسعى لتحقيق الفوز وتقديم مباراة قوية، ومن ثم التأهل للدور ربع النهائى.

طاقم تحكيم مباراة المانيا والدانمارك

أعلن الإتحاد الأوروبى لكرة القدم طاقم تحكيم لقاء المانيا والدنمارك فى دور ال16 ليورو 2024 وجاء كالتالى :

  • الإنجليزى مايكل أوليفير حكما للساحة
  • ستيوارت برت مساعد أول
  • دان كوك مساعد ثان
  • عرفان بيلتو كحكم رابع من البوسنه
  • الإنجليزى ستيوارت اتويل حكما للفيديو

وتشهد يورو 2024 حتى الآن طفرة فى أداء حكام البطولة، حيث انحفضت تماما الأصوات التى كانت تتوقع بأن المباريات ستشهد ظلما تحكيميا.

تاريخ مواجهات المانيا والدانمارك

واجه منتخب المانيا نظيره الدانماركى فى 28 مباراة سابقة تمكن فيها من الإنتصار ب15 مباراة، ولكنه تعرض للهزيمة فى ثمانى مناسبات، وحسمت خمس مباريات بنتيجة التعادل بين المنتخبين.

وتعد المباراة الأهم فى تاريخ مواجهات المنتخبين هى التى أقيمت عام 1992، وخلالها نجح منتخب الدانمارك فى تحقيق الفوز بهدفين دون رد فى المباراة النهائية.

من جهة أخرى أكد مايكل لاودروب الأسطورة الدنماركية أن المباراة تخرج عن التوقعات، وهو لا يقبل فكرة التقليل من منتخب بلاده خاصة وأنه يرى أن الدانمارك منتخب صلب، وصعب على أى منافس التغلب عليه بسهولة.

بينما يرى بيرهوف نجم منتخب المانيا السابق أن المباراة ستكون لصالح منتخب بلاده، وأن البطولة لن تخرج من الأراضى الألمانية خاصة أنه هناك رغبة قوية لدى اللاعبين لتحقيق ذلك، وظهر ذلك خلال المباريات الماضية للفريق فى دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى