نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

أجرى الإتحاد الآسيوى لكرة القدم فعاليات الدور الثالث من قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 التى ستقام بكندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

أقيمت القرعة الآسيوية المؤهلة للمونديال المقبل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وستقام التصفيات فى الفترة من سبتمبر 2024 حتى يونيو 2025، حيث سيتم تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات على النحو التالى

  • المجموعة الأولى : قطر – إيران – الإمارات – كوريا الشمالية – قيرغيزستان – أوزبكستان
  • المجموعة الثانية : كوريا الجنوبية – العراق – الأردن – سلطنة عمان – فلسطين – الكويت
  • المجموعة الثالثة : اليابان – استراليا – السعودية – البحرين – إندونيسيا – الصين

سيتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للنهائيات مباشرة، بينما أصحاب المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة سيتم تقسيمها إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة للمونديال مباشرة، ثم تقام مواجهة أخيرة بين وصيف المجموعتين الفائز منها سيتأهل للملحق العالمى ليكتمل نصاب القارة الصفراء فى كأس العالم.

ويعد كأس العالم المقبل الفرصة الأكبر لتواجد المنتخبات العربية خاصة بعد زيادة عدد الفرق الى 48 منتخب بقرار من فيفا، وبالنظر للمجموعة الأولى تبدو إيران هى المرشح الأقوى للصدارة، وتملك كل من قطر والإمارات فرص قوية للتأهل المباشر.

أما المجموعة الثانية فالكل يتوقع صدارة كورية جنوبية لها خاصة أن المنتخب الكورى متمرس فى البطولات العالمية الكبرى، ومع كوريا سيكون هناك مقعد عربى فى المونديال يشهد منافسة شديدة بين العراق والأردن وفلسطين والكويت وسلطنة عمان.

وفى المجموعة الثالثة التى تعد الأقوى بين المجموعات الثلاثة سيكون هناك صراع قوى على قمة المجموعة بين السعودية واليابان، وإن كانت فرصة المنتخب اليابانى أفضل لما يمتلكه من محترفين مميزين لكن كل التوفيق للأخضر السعودى.

ولن يكون المنتخب الإسترالى لقمة سائغة فى المجموعة خاصة أنه من المنتخبات التى تلعب بطريقة منظمة، ولا يقبل الهزيمة بسهولة، وبالتالى يمكن إطلاق مجموعة الموت على المجموعة الثالثة التى تشهد تنافس قوى للغاية.

فى المقابل صرح مانشينى المدير الفنى للمنتخب السعودى أن القرعة أوقعت الأخضر فى المجموعة الأقوى لكنه على إستعداد للمنافسة والتأهل مباشرة، وأيضا تقديم كرة مميزة خلال مباريات البطولة المقبلة التى ستشهد تنافس بين منتخبات العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى